المحتوى الرئيسى

بالمستندات | أحمد جمال زيادة صحفي مظلوم في سجن النظام

08/29 18:53

نشر محمد جمال زياده شقيق المصور الصحفي المعتقل أحمد جمال زياده مستندين من جهه عمل شقيقه شبكه يقين الاخباريه تؤكد فيه تكليفه رسميا بتغطيه الاحداث بجامعه الازهر بتاريخ يوم القبض عليه في 28 ديسمبر 2013، وهو ما يناقض روايه الشرطه التي القت القبض عليه وتم اتهامه بالاعتداء علي قوات الشرطه، وتكدير السلم العام، والتظاهر دون اخطار، وقطع الطريق، والدعوه الي قلب نظام الحكم، وحيازه اسلحه.

يذكر ان احمد جمال زياده الصحفي المعتقل منذ 28 ديسمبر قد مر علي اعتقاله ما يقرب من 8 اشهر بالرغم من انه كان يقوم بعمله الذي كلف به.

واحتجاجا علي الظلم الذي وقع عليه اعلن احمد عن اضرابه عن الطعام ودخوله معركة الأمعاء الخاوية يوم 25 من الشهر الجاري الي ان يتم الافراج عنه وتم تحرير محضر يفيد انه مضرب عن الطعام رغم التجاوزات التي تمارس معه من تعذيب واهانه .

وارسل احمد جمال زياده رساله من داخل محبسه بسجن ابو زعبل اعلن فيها اضرابه عن الطعام بشكل نهائي اعتراضاً علي تعسف اعتقاله بدون مبرر واضح غير انه كان يؤدي مهام عمله كمصور صحفي، وتلفيق القضايا والتهم له، خلافاً عن تعذيبه واهانته داخل محبسه.

اعتقلت يوم 28.12.2013 . و الحرز كاميرا والمهنه مصور صحفي والتهمه اؤدي عملي!!

تم ضربي وتعذيبي في قسم ثاني مدينه نصر ولم يتحرك احد !!

تم ضربي واهانتي في معسكر السلام ولم يتحرك احد !!

يجلس اهلي خارج اسوار السجن بابو زعبل حوالي 6 ساعات حتي يجلسون معي لمده ربع ساعه كل اسبوع. فضلاً عن المعامله السيئه والمعيشه الغير ادميه والنوم علي البلاط في الشتاء والصيف، ودخول التاديب دون سبب سوي انني لا اقبل الاهانه من اي شخص مهما كانت رتبته.

بينما خرج احمد عز رجل الاعمال الفاسد واشتكي من السرير الذي كان ينام عليه ! خارج من سرق قوت الشعب ونحن هنا في السجن !!

قدمت كل الاوراق التي تثبت انني كنت اؤدي واجبي وعملي كمصور صحفي لا اقل ولا اكثر، ولكن لم يسمعني احد، كما قدمت عشرات التظلمات للنائب العام و التنجيه احاله قضيتي رقم7399 الي محكمه الجنايات.

صرت فجاه مجرم لانني كنت احمل كاميرا واؤدي عملي.

صارت الكاميرا سلاحاً تواجهه الدوله وتحاول القضاء عليه !!

اضربت عن الطعام من قبل وانهيت الاضراب بعد ضغوط من اصدقائي وخوفاً علي امي .. اما الان وبعد مرور 245 يوماً من الظلم علي اعتقالي قابله للزياده اشهراً اخري.

فقد سئمت كل شئ سئمت ان اظل منسياً وراء القضبان، سئمت ان اكون مجرد رقم من الارقام.

لهذا قررت الدخول في اضراب مفتوح عن الطعام من يوم 25.8.2014 الي ان يتم الافراج عني .. اما الحريه او الموت.

احمد جمال زياده .. مصور صحفي .. سجن ابو زعبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل